أفضل مسلسلات تركية

شهدت المسلسلات التلفزيونية التركية شعبية كبيرة في السنوات الاخيرة وانتشرت انتشار كبير في العالم بصفة عامة والوطن العربي بصفة خاصة ، لهذا قررنا ان نقدم لكم في هذه التدوينة مجموعة من افضل  مسلسلات تركية انتشار في العالم العربي واكثرها مشاهدة. طبعا هذا التصنيف من اختياري انا ، مثله مثل جميع تصنيفات الموجودة في هذه المدونة على غرار افضل المسلسلات الاجنبية و كذلك أفضل مسلسلات التي تعرض على نتفلكس. وطبعا كل هذا ليس هناك اي معاير تم بناء عليها هذه تصنيفات فقط على حسب بعض الاراء المؤخوذة من صفحات التواصل الاجتماعي ، لهذا قد نختلف في بعض ونتفق في بعض.

افضل مسلسلات تركية

أفضل مسلسلات تركية:

5. حريم السلطان: أحد المسلسلات التركية التاريخية ، والذي يحكي حياة السلطان العثماني سليمان القانوني والذي حكم الدولة العثمانية لأطول فترة والتي استمرت لمدة 46 عاما ، والذي حقق في فترة حكمه العديد من انتصارات حيث اصبح يعد كأكبر محارب وحاكم في عصره.

4. وادي الذئاب: اذا كنت من محبي اكشن والجريمة فهذا المسلسل مخصص لك ، حيث يعد هذا المسلسل من افضل مسلسلات الجريمة التركية نجاحا ، والذي يحكي عن مراد علمدار العميل تركي الذي ينتحل هوية مفترضة من أجل التسلل إلى المافيا من أجل اسقاطها. وهنا تحدث صراعات واحداث مشوقة وكثيرة.

3. الغراب: يحكي هذا المسلسل قصة شاب عاد لإسطنبول بعد غياب دام 20 سنة ، وسبب عودته انه يريد انتقام لوالده من عائلة بيلجين  الذي قام رئيسها بخيانة والده عن طريق تلفيق تهمة حيازة مخدرات ، لكن المشكلة الوحيدة التي ستواجهه هي انه وقع في حب ابنة رفعت رئيس عائلة بيلجين ، والتي دائما ما تحول بينه وبين انتقامه.

2. قيامة ارطغرل: تدور احداث هذا المسلسل في القرن 13 ميلادي حيث يحكي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه جد السلاطين العثمانيين وكفاحه مع أخيه غوندوغدو في سبيل ايجاد أرض صالحة لتعيش فيها قبيلته. في فترة ضعف الدولة العباسية ، يمنحهم ملك حلب العزيز أرضا تابعة لحلب وقريبة من قلعة صليبية ، الأمر الذي يفرض عليهم قتال الصليبيين بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية والمغول الذين يسعون لتفريق المسلمين.

1. المؤسس عثمان: يعتبر تتمة للمسلسل التاريخي قيامة أرطغرل ، حيث يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية. ويعد من انجح المسلسلات التركية التاريخية وقد شهد انتشار رهيب خلال السنوات الماضية.